{منتدى شلالاكو}


    هل ستنقرض الشعاب المرجانية؟

    شاطر
    avatar
    ميدو
    سوبراستار
    سوبراستار

    ذكر
    العقرب
    عدد المساهمات : 591
    تاريخ الميلاد : 17/11/1986
    تاريخ التسجيل : 29/05/2009
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : النت
    المزاج : كول

    هل ستنقرض الشعاب المرجانية؟

    مُساهمة من طرف ميدو في 3/8/2009, 10:50 am

    Very Happy

    هل ستنقرض الشعاب المرجانية؟
    lohli

    أعلن تقرير صادر عن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة أن العالم فقد حتى اليوم نحو خُمس الشعب المرجانية في البيئة البحرية. ويتضمن التقرير، الموزع من قبل الشبكة العالمية لمراقبة الشعب المرجانية، تقارير لباحثين من 15 دولة تغطي مدة 20 عاما.

    العالم يخسر 19 في المائة من الشعب المرجانية

    يشكل التلوث واصطياد الأسماك بكثرة
    مصدرا لموت الشعب المرجانية..
    ويؤكد التقرير أن التغير المناخي، الذي يساعد في ارتفاع درجة حرارة المياه في البحار والمحيطات، ليس العامل الوحيد وراء موت هذه الشعب. ففي بعض الدول، يشكل التلوث، واصطياد الأسماك بكثرة مصدرا لموتها.

    ويحذر العلماء من أن تدمير هذه الشعب قد يهدد حياة نحو 500 مليون شخص يعتمدون في حياتهم عليها. ويقول التقرير إن ما بقي من الشعب المرجانية قد يختفي عن وجه الكرة الأرضية بحلول عام 2050. وقال البروفيسور أولوف لندن، من جامعة "وورلد ماريتايم" في السويد: "نرى تهديدا حقيقيا لهذه الشعب مما قد يؤدي إلى اختفائها بالكامل".

    وأضاف البروفيسور لندن، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي: " في العديد من دول العالم الثالث، كسريلانكا ودول شرق إفريقيا، الدمار الحاصل للشعب المرجانية أكبر بكثير، فالنسبة المقدمة في التقرير هي نسبة تقريبية".

    وقال: "لعل أكثر الظواهر الطبيعية دمارا بالنسبة لهذه الشعب هو إعصار النينو في 1998، والذي أدى إلى خراب الحياة الطبيعية المحيطة بهذه الشعب". ويؤكد الخبراء أن الشعب المرجانية تعافت قليلا بعد انتهاء هذا الإعصار، إلا أن زلزال تسونامي في 2004 أعاد الأمور إلى أسوأ مما كانت عليه. ولا تعتبر الشعب المرجانية مصدرا للرزق والطعام لمن يعيشون حولها، بل هي أيضا مصدات طبيعية ضد الكوارث البحرية.

    وبعد إصدار هذا التقرير، لا زالت هناك أجواء من التفاؤل تجاه حياة الشعب المرجانية، حيث يقول الخبراء إن ما تبقى من هذه الشعب يتمتع بصحة جيدة، على أمل أن يساعد هذا الأمر في إعادة التوازن البيئي للحياة البحرية المرجانية (عن
    CNN).


    _________________

    لسان العاقل وراء قلبه ,وقلب الاحمق وراء لسانه



    ميدو






      الوقت/التاريخ الآن هو 13/11/2018, 5:06 pm