{منتدى شلالاكو}


    أحماض النيازك أصل الأحياء!!!!

    شاطر
    avatar
    ميدو
    سوبراستار
    سوبراستار

    ذكر
    العقرب
    عدد المساهمات : 591
    تاريخ الميلاد : 17/11/1986
    تاريخ التسجيل : 29/05/2009
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : النت
    المزاج : كول

    أحماض النيازك أصل الأحياء!!!!

    مُساهمة من طرف ميدو في 3/8/2009, 10:56 am

    Very Happy
    أحماض النيازك أصل الأحياء!!!!
    lohli



    توقع باحثون من اليابان أن يكون سقوط نيازك من السماء على سطح الأرض هو سبب بدء الحياة على ظهر المعمورة. وأجرى علماء من جامعة توهوكو بمدينة سينداي اليابانية تجربة لمحاكاة سقوط نيزك في محيطات الأرض في المعمل فوجدوا أن تفاعلات كيميائية نشأت عن هذا السقوط مثل الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية وحمض الجليسين وهي الأحماض التي يعتقد العلماء أنها أصل جميع الأحياء الحالية.

    تتكون النيازك من الكربون والحديد والنيكل
    وعادة ما تتكون النيازك من الكربون والحديد والنيكل. ويعتقد العلماء أن المحيطات كانت تحتوي خلال العصور الأولى التالية لنشأة الأرض إلى جانب المياه على غاز الأمونياك الذي يتكون من تفاعل النيتروجين والهيدروجين. ووجد الباحثون أنه حينما بلغت سرعة سقوط النيزك كيلومترا واحدا في الثانية تكونت تفاعلات لا حصر لها على الجسم الكربوني للنيزك مما جعلهم يعتقدون بأن هذه التفاعلات كانت فيما بعد أساس الحياة على الأرض.

    وكتب الباحثون في المجلة أن الكثير من النيازك سقطت على الأرض بسرعة وضغط أعلى بكثير من هذه السرعة المذكورة مما جعلهم يعتقدون بأن سقوطها أدى إلى تفاعلات أكثر تعقيدا عما نتج في التجربة التي أجروها في المختبر. ويعتقد العلماء بأن تكرار سقوط النيازك أدى إلى تطور التفاعلات التي كانت بسيطة في البداية إلى جزيئات أكبر
    .


    _________________

    لسان العاقل وراء قلبه ,وقلب الاحمق وراء لسانه



    ميدو






      الوقت/التاريخ الآن هو 13/11/2018, 5:27 pm