{منتدى شلالاكو}


    الصين وروسيا تسعيان لإطلاق مسبارين فضائيين

    شاطر
    avatar
    ميدو
    سوبراستار
    سوبراستار

    ذكر
    العقرب
    عدد المساهمات : 591
    تاريخ الميلاد : 17/11/1986
    تاريخ التسجيل : 29/05/2009
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : النت
    المزاج : كول

    الصين وروسيا تسعيان لإطلاق مسبارين فضائيين

    مُساهمة من طرف ميدو في 3/8/2009, 11:04 am

    Very Happy
    الصين وروسيا تسعيان لإطلاق مسبارين فضائيين
    lohli


    تعتزم الصين تشكيل فريق مع روسيا لاطلاق مسبارين فضائيين لالتقاط صور لكوكب المريخ وأحد اقماره الصغيرة في تشرين الاول من العام القادم مع سعيها لتعزيز مكانتها بين القوى الفضائية في العالم.

    مركز لاطلاق المسبار غربي الصين
    نقلت صحيفة "بكين نيوز" عن مصصم صيني بارز في المشروع القول ان مسبارا صنعته الصين سيحمله صاروخ روسي الصنع والذي سيحمل ايضا قمرا صناعيا روسيا.

    ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس التصميمات ببرنامح الرحلة شين شانجيا القول ان المسبار الصيني والذي يطلق عليه "يينجهو 1" سيحمل كاميرتين لالتقاط صور للمريخ والقمر فوبوس المعروف ايضا باسم (المريخ1).

    وقالت الصحيفة ان المسبارين سيبقيان معا لمدة 11 شهرا قبل ان ينفصل كل منهما عن الاخر عند دخول مدار المريخ. وقال شين ان المهمة المخططة للمسبار الصيني هي البقاء لمدة عام في المدار لالتقاط صور لكن المصممين ما زالوا يدرسون طريقة لتمكين المسبار الذي يعمل بالطاقة الشمسية من القيام بوظائفه اثناء سبع "فترات اظلام طويلة".

    وسيتعين على المسبار ان يمر بسبع فترات تستمر كل منها 8.8 ساعة في الظلام عندما يحجب الكوكب الاحمر الشمس وتهبط فيها درجات الحرارة الي أقل من 200 درجة مئوية تحت الصفر. وبينما يمكن للمسبار ان يوقف تشغيل نفسه للاقتصاد في استخدام الطاقة الا ان القلق انه ربما "يتجمد حتى الموت" ولا يكون بوسعه اعادة تشغيل نفسه مرة اخرى. وحققت الصين تقدما كبيرا منذ ان قال الزعيم الراحل ماو تسي تونج في اسى ان بلاده لا يمكنها اطلاق ثمرة بطاطا الى الفضاء ناهيك عن قمر صناعي. وفي 2003 أصبحت الصين ثالث دولة ترسل انسانا الى الفضاء بواسطة صاروخ من صنعها بعد الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة



    _________________

    لسان العاقل وراء قلبه ,وقلب الاحمق وراء لسانه



    ميدو






      الوقت/التاريخ الآن هو 13/11/2018, 5:07 pm